كلية القانون جامعة كربلاء تناقش رسالة ماجستير في تنظيم استثمار صندوق اموال القاصرين

ناقشت كلية القانون بجامعة كربلاء رسالة الماجستير الموسومة: التنظيم القانوني لاستثمار صندوق اموال القاصرين/ دراسة مقارنة، على قاعة المرحوم الدكتور عباس الحسيني في الكلية .
الرسالة تقدمت بها الطالبة زهراء حمزة عبد الرضا ، وتهدف الرسالة الى تسليط الضوء على شريحة مهمة في المجتمع الا وهي شريحة القاصرين لاسيما ان اعدادهم في تزايد بسبب الظروف التي مر بها البلد في الاونة الاخيرة.
واكدت المناقشة ان القاصر غير قادر على ادرة امواله اذ لابد من وجود من ينوب عنه ويعمل على حفظ امواله لكن حفظ الاموال غير كاف لذا يهدف البحث الى ضرورة التأكيد على حفظ رأس المال الاصلي وترتيب منافع للقاصر من خلال استثماره في المشاريع الاستثمارية المختلفة المربحة والمأمونة..
وتوصلت الدراسة الى ضرورة تعديل بعض مواد قانون رعاية القاصرين النافذ رقم ٧٨ اسنة ١٩٨٠ واضافة مقترحات تعمل على حفظ وتنمية اموال القاصرين منها مقترح اضافة فقرة جديدة (ج) الى المادة ٦٠ من قانون رعاية القاصرين لتكون كالاتي: تعريف استثمار صندوق أموال القاصرين: هو استغلال اموال القاصرين في مجالات استثمارية نص عليها قانون رعاية القاصرين او في مجالات استثمارية نصت عليها قوانين اخرى بهدف تنميتها لتحقيق مصلحة القاصرين ومن في حكمهم مع المحافظة على اصل المال,

للاطلاع على الصور اضغط هنا