نبذة عن شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي

         تم استحداث وحدة الاداء الجامعي بموجب الامر الاداري (1134) في (24/6/2008)

           تم استحداث شعبة ضمان جودة وتقويم الاداء بدلا  من وحدة الاداء الجامعي  بموجب الامر الجامعي المرقم  (6187) في (30/5/2010)  والمر الاداري المرقم (1201) في (7/6/2010)

 

الواجبات والمهام

1-    دعم ومتابعة ادارة الكلية لتحقيق رسالتها واهدافها الاستراتيجية

2-    متابعة الانشطة الاكاديمية بالكلية والتي تشمل متابعة وضع المعايير الاكاديمية وتوصيف البرامج والمقررات الدراسية واعداد تقارير البرامج والمقررات الدراسية ووضع خطط التحسين واليات تنفيذها .

3-     وضع خطة تنفيذية للشعبة واليات تفعيلها لاعداد ومتابعة التقارير السنوية (التقييم الذاتي ) للكلية وفقاً لنماذج   جهاز الاشراف والتقويم العلمي

4-    متابعة تطبيق نظم تقييم الاداء وتقويم الطلابي وقياس الرضا  وتطويرها والتأكد من نوعية وتدريب اعضاء الهيئة التدريسية على طريق التقييم المستجدة والحديثة

5-    تفعيل خطة العمل السنوية الموثقة والمعلنة  من خلال اللجان الفنية بها لتحقيق رسالتها وتنظيم حملات التوعية المتعلقة بنشر ثقافة الجودة  والتطورات التي طرأت عليها  . وذلك على مستوى الطلاب واعضاء هيئة التدريس والاداريين ، وجميع الفئات المستهدفة  .

6-    بناء قواعد البيانات اللازمة واعداد بيانات واحصائيات عن جميع انشطة الكلية ، والموارد البشرية والامكانات المتاحة لكل برنامج والخدمات الطلابية وانشطة خدمة المجتمع  وتنمية البيئة والدراسات العليا والانشطة البحثية .

7-    تفعيل اليات المراجعة   الداخلية والخارجية لتقييم البرامج التعليمية من قبل مقيم  خارجي –  طلاب السنة النهائية – الخريجون – اصحاب العمل وغيرها).