الجلسة الإستثنائية لمجلس الكلية

 

محضر مجلس كلية القانون

الجلسة الاستثنائية

على بركة الله عقد مجلس الكلية جلسة استثنائية يوم الاربعاء المصادف 17/4/2013 بحضور السيد رئيس جامعة كربلاء المحترم الاستاذ المساعد الدكتور (منير حميد السعدي) وكل من السيد المساعد العلمي والسيد المساعد الاداري والسيد مدير قسم الاعلام في الجامعة. وقد تشرفت الكلية بالزيارة الاولى للسيد رئيس الجامعة بعد تسلمه لمنصبه الجديد. وفي بداية الزيارة تفقد السيد رئيس الجامعة المحترم مع الوفد المرافق له جانب من ممرات الكلية وحدائقها ووقف عند بوابتها الجديدة ومطلعا على نشاطات الكلية من خلال ماقدمه عميد الكلية من شرح تفصيلي عن واقع الكلية وطموحاتها المستقبلية. ثم انتقل السيد رئيس الجامعة المحترم مع من رافقه الى مجلس الكلية حيث كان باستقبال سيادته السادة اعضاء المجلس, وبعد ان رحب السادة الاعضاء بالسيد رئيس الجامعة  ومهنئين سيادته بمنصبه الجديد ومتمنين دوام التوفيق والعطاء العلمي لسيادته لجامعة كربلاء. ومدينة الحسين (ع). ثم انتقل المجلس الى جدول اعماله.

 

اولاً:- ماعرضه السيد رئيس الجامعة/

 

1- قدم السيد رئيس الجامعة ابتداءً شكره الى مجلس الكلية لحفاوة الترحيب بسيادته ولما وجده من حسن التنظيم والابداع في الكلية.

2- اوضح السيد رئيس الجامعة مدى اهمية كلية القانون في جامعة كربلاء وفي المجتمع بشكل عام بسبب تماسها المباشر لما تقدمه من خدمات للمجتمع.

3- اكد السيد رئيس الجامعة على ضرورة الانفتاح على المجتمع لكي تكون الجامعة والكلية مؤسسات منتجة.

4- اشار السيد رئيس الجامعة المحترم الى اهمية عقد مذكرات التفاهم مع جامعات رصينة تسهم في تطوير اداء التدريسيين في الكلية وتفوق طلبتها.

5- اشار السيد رئيس الجامعة الى ضرورة الانفتاح على الجامعات العالمية المناظرة للاختصاص للوقوف على مناهجها وتعاونها مع مناهجنا المعتمدة بهدف تطويرها.

6- اكد السيد رئيس الجامعة على ضرورة ان يكون للكلية خطة سنوية تتضمن رؤية الكلية والاهداف الكبيرة والمتوقعة ومتطلبات تحقيقها والتوقيتات الزمنية لتحقيق هذه الخطة.

 

 

 

ثانيا:- ماعرضه مجلس الكلية/

 

بعد ان رحب مجلس الكلية بسيادة رئيس الجامعة المحترم لقدومه لزيارة الكلية وتشرف المجلس بعقد لقاء مع سيادته تم عرض الموضوعات التالية:

1- قدم السيد رئيس المجلس عميد الكلية شرحاً مختصراً عن موقع الكلية في الجامعة وما حققه من انجازات علمية خلال السنوات السابقة بمختلف المجالات والتطور الذي شهدته الكلية سواء على الدراسات العليا او الاولية وماقدمته خلال هذه السنة الدراسية من استجابة لطلبات الانتقال في السنة الاولى استجابة لتوجيهات الوزارة بمعالجة حالات الطلبة وماعقدته من مؤتمرات وندوات علمية وماتنوي ابرامه من مذكرات تفاهم وغير ذلك من الامور التي كانت السبب في حصول الكلية على مراتب متقدمة ضمن كليات الجامعة وكليات القانون المناظرة في جامعات العراق.

2- تناوب السادة اعضاء المجلس على تقديم بعض المقترحات لتطوير عمل التدريسي واشراكه في دورات تدريبية ولغوية خارج العراق والاهتمام بشكل اكثر برعاية التدريسيين وتلبية متطلبات تفوقهم العلمي وفق الصلاحيات الممكنة والرغبة في خدمة المجتمع بما تقدمه الكلية من نشاطات في هذا المجال وبعد ان ودع المجلس السيد رئيس الجامعة المحترم شاكراً حضور سيادته الذي وعد بزيارة الكلية لمرة قادمة انشاء الله .