السيرة الذاتية لمعاون العميد العلمي

السيرة الذاتية

الأسممحل وتاريخ الميلادمحل الإقامةجهة الانتساب
علاء إبراهيم محمودالهندية 1983كربلاء الهنديةجامعة كربلاء كلية القانون
المؤهل العلميتاريخهالجامعةالكليةالتخصص
البكالوريوس2005بابلالقانونالقانون
الماجستير2008بابلالقانونالقانون الإداري
الدكتوراه2014بغدادالقانونالقانون الإداري
اللقب العلميتاريخ الحصول على اللقب العلمي
أستاذ مساعد5/11/2017
رقم الهاتفالايميل
07807527970alaa.i@uokerbala.edu.iq
المنصب الحاليمعاون عميد كلية القانون جامعة كربلاء للشؤون العلمية والدراسات العليا.
الخبرات السابقةمعاون عميد كلية القانون جامعة كربلاء لشؤون الإدارية والمالية. مدير تسجيل كلية القانون جامعة كربلاء. أمين مجلس الكلية. معاون عميد كلية القانون جامعة كربلاء للشؤون العلمية والدراسات العليا.
الخبرات العلميةتدريسي في كلية القانون جامعة الكوفة العام الدراسي 2008-2009 تدريسي في كلية القانون جامعة كربلاء منذ2009 ولغاية الآن. تدريس العديد من مناهج دروس كليات القانون ومنها: القانون الإداري.القضاء الإداري.القانون الدستوري.المالية العامة والتشريع الضريبي.تدريس (القانون الإداري) في دراسة الماجستير.تدريس( القانون الإداري) في دراسة الدكتوراه. الإشراف على العديد من رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه. المساهمة في مناقشة العديد من رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه. الاشتراك في العديد من الدورات التدريبية بصفة خبير. الاشتراك في العديد من الورش والندوات العلمية والحلقات النقاشية بصفة محاضر. الاشتراك في العديد من المؤتمرات العلمية بصفة باحث  وعضو في لجان المؤتمر العلمية أو التحضيرية.
المؤلفات البحوث المنشورة والمقالات.حماية الحقوق المكتسبة الناشئة عن القرار الإداري، دراسة مقارنة كتاب منشور 2018 دار الجامعة الجديدة، جمهورية مصر العربية، الإسكندرية.الطبيعة القانونية للقرارات الصادرة عن مؤسسات التعليم الأهلي في العراقدور الطعن الموازي في تحديد اختصاص القضاء الإداري وفق التشريع العراقي، بحث منشور في مجلة رسالة الحقوق العدد (3) السنة (10).المصادرة الإدارية في القانون العراقي، بحث منشور في مجلة رسالة الحقوق العدد (2)  السنة (9).المساءلة الانضباطية لعضو مجلس المحافظة في القانون العراقي، بحث منشور في مجلة رسالة الحقوق العدد(1) السنة (9).النظام القانوني لإجازة تأسيس الجامعة أو الكلية الأهلية في القانون العراقي، بحث منشور في مجلة رسالة الحقوق العدد (1) السنة(8).اعتراض الغير الخارج عن الخصومة على حكم الإلغاء/ دراسة مقارنة بحث منشور في مجلة المحقق الحلي العدد(4) السنة (7).مبدأ حيادية اللجنة التحقيقية في القانون العراقي دراسة مقارنة بحث منشور في مجلة رسالة الحقوق العدد (1) 2010.تنفيذ حكم الإلغاء الصادر عن القضاء العراقي، بحث منشور في مجلة رسالة الحقوق العدد (2) السنة(2).كتابة أكثر من (80) مقاله علمية في مواضيع شتى.