كلية القانون تحتفل بذكرى ولادة سيد الكونين ( صل الله عليه واله )  

    أقامت كلية القانون / جامعة كربلاء مهرجانها السنوي احتفاءا بذكرى ولادة سيد الكونين محمد المصطفى ( صل الله عليه واله ) يوم الأحد المصادف 25/11/2018 والموافق 28/ ربيع الأول / 1440 للهجرة وعلى قاعة السنهوري في الكلية .

    افتتح الحفل بتلاوة آيات عطرات من القران الكريم بصوت مقرئ كلية القانون الطالب صفاء حسن ومن ثم الاستماع وقوفا إجلالا واحتراما للسلام الوطني لجمهورية العراق وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق .

    وناب الأستاذ المساعد الدكتور عقيل مجيد السعدي معاون العميد للشؤون العلمية عن السيد عميد كلية القانون الأستاذ الدكتور ضياء عبد الله عبود الجابر بإلقاء كلمة الكلية بهذه المناسبة الشريفة .

    ثم تقدم الأستاذ الدكتور عباس علي محمد الحسيني أستاذ القانون المدني في الكلية بورقة بحثية بهذه المناسبة العطرة تناول فيها جزء من السيرة التاريخية المباركة لولادة سيد الرسل وما صاحبها من معجزات وبركات عمت الإنسانية جمعاء ، وتناول ايضا جزءا مما جاء به من عقائد ومبادئ وآداب عامة لتكون منهاج حياة وطريق معبدا للعمل الإنساني يسمو بالإنسانية الى أعلى مراتب الكمال والنهوض بالمجتمع الى أعلى درجات الطموح في الحياة الاجتماعية .

   هذا وقد تخلل الحفل عرض الأناشيد والمدائح النبوية الشريفة بين كل فقرة من فقرات منهاج هذا الحفل لإشاعة روح الفرحة والبهجة بين الحاضرين لهذا الحفل أساتذة وموظفي وطلبة الكلية التي غصت بهم قاعة الحفل ، واختتم الحفل بترديد الأناشيد والصلوات على محمد وال محمد .

 

                                                                                   سجاد الحسيني

                                                                                    مدير الإعلام