الشعبة الإداريـــــــة

 مدير الادارة

    يدير الشعبة الإدارية السيد حكمت عبد الأمير هادي الحاصل على شهادة البكالوريوس في الإدارة والإقتصاد / قسم الإحصاء من جامعة بغداد عام  2002 .

 تعتبر الشعبة الإدارية هي المفصل الحيوي في الكلية وحلقة الوصل مع رئاسة الجامعة حيث تقوم هذه الشعبة بإستلام كافة الكتب الرسمية (العادية منها والسرية ) وتفريقها على الأقسام والشعب والوحدات في الكلية وحسب هامش السيد العميد المحترم ، وكذلك يتم عن طريقها مفاتحة الدوائر الحكومية (داخل وخارج ) المحافظة بكتب تأييد(للتدريسي أو الموظف) أو صحة وثائق الطلبة الخريجين بالإضافة إلى عمادات الكليات كافة والأقسام التابعة لرئاسة الجامعة .

أما بالنسبة للمهام داخل الكلية فهي عديدة منها:-

1- إصدار الأوامر الإدارية ( الترفيعات والعلاوات السنوية ، الإيفادات للتدريسيين والموظفين(داخل العراق فقط)،الإجازات الإعتيادية والمرضية ،تشكيل اللجان ، تكليف التدريسيين بإلقاء المحاضرات على طلبة الكلية ، الغيابات، العقوبات ........ وغيرها)

2- متابعة حضور وإنصراف الموظفين عن طريق تقرير البصمة الألكترونية الذي يقدم من قبل سكرتارية المعاون الإداري . 

 

    الوحدات التابعة للشعبة الإدارية هي :-

   الأفراد // مسؤول الوحدة ( السيدة سهيلة دبس خضير )

تعتبر الأفراد من أهم الوحدات التابعة للشعبة أعلاه كونها تحتوي على الملفات الشخصية لجميع منتسبي الكلية ، حيث تقوم مسؤولة الوحدة بإدخال كافة محتويات الملفة الشخصية لكل منتسب على قرص (CD) مع تحديث مستمر ، وحفظ نسخة ثانية من المعلومات على هارد خزن خارجي يكون في مكان آمن حفاظاً عليه من التلف ، كذلك العمل على إدخال كافة المعلومات لجميع المنتسبين في برنامج (إدارة الأفراد ألكترونياً).

 شعبة الاحصاء إضغط هنا  

الصادرة والواردة //

يتولى العمل في هذه الوحدة كل من ( الانسة حمزية داود والسيدة هناء محمد هاشم ) بالتناوب وعمل الوحدة هو إدخال جميع الكتب الواردة من الجامعة والدوائر الحكومية في سجل الوارد وبعد ذلك تفريقها على الشعب والوحدات المختصة وحسب هامش السيد العميد ، أما الصادرة فيوجد رموز خاصة لكل شعبة وكذلك الأوامر الإدارية .

 

الأرشيف الألكتروني //

تم إستحداث هذه الوحدة في بداية العام الحالي ويتولى العمل فيها كل من ( السيدة إيثار ميري والسيدة هناء محمدهاشم ) والتناوب أيضاً ومهمتهم هي إدخال كافة الكتب الواردة والصادرة في الأرشيف الأليكتروني .

 

الطباعة //

وتتولى هذه الوحدة طباعة كافة الكتب الصادرة من الكلية ويكون العمل فيها بشكل تعاوني من جميع كادر الإدارة ضماناً لسرعة الإجابة وعدم تأخر الكتب الرسمية .

  أما بالنسبة للسيد هاشم إبراهيم ناصر فهو معتمد بريد الكلية الذي يتولى عملية جلب وتوزيع البريد 

  

الصادر الالكتروني//

يتم من خلال هذا البرنامج توثيق سجل الصادر الخاص بالشعبة الادارية الكترونيا

 

 

 

 

 

 

     

 

 

       

جميع الحقوق محفوظة لكلية القانون       تصميم:م.مهندس رلى المطيري .......