المهرجان السنوي الثالث لدعم أبناء الحشد الشعبي في كلية القانون

   أقامت مجلة الوقائع الاجتماعية الصادرة عن طلبة كلية القانون / جامعة كربلاء وتحت شعار ( أبناء الحشد الشعبي مسؤولية الجميع ) المهرجان السنوي الثالث لدعم أبناء الحشد الشعبي وبالتعاون مع جمعية كربلاء لرعاية الأيتام وبمشاركة سفير الطفل العراقي الأول الفنان هاشم سلمان وذلك يوم الأربعاء المصادف 21/12/2016 وعلى قاعة السنهوري في الكلية .

   وابتدأ الحفل بتلاوة آيات مباركات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني لجمهورية العراق وتلاه قراءة سورة الفاتحة ترحم على أرواح شهداء الحشد الشعبي والعراق جميعا .

وبعدها تلا السيد رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي كلمة أشاد فيها بهذه المبارات الطيبة التي تقوم بها الكلية وطلبتها مؤكدا دعمه ورعايته لهذه الأنشطة والمبادرات ، وقد عبر المنضمين للحفل عن عظيم شكرهم لرئاسة جامعة كربلاء وعمادة كلية القانون وأساتذتها وموظفيها لدعمهم هذه المبادرة ووقوفهم وراء إنجاح هذا المهرجان السنوي الثالث .

   ثم قام سفير الطفل العراقي الأستاذ هاشم سلمان بفعليات بهلوانية وألعاب سحرية لإشاعة روح الفرح والمرح للأطفال اليتامى من أبناء الحشد الشعبي الحاضرين مع ذويهم في قاعة السنهوري التي امتلأت بالضيوف ، وبعدها قدمه مجموعة من الطلبة مسرحية عبرت عن انتماء الإنسان لوطنه وحبه للعراق من خلال التطوع لنداء الوطن وتخليصيه من شرور الأعداء الدواعش .

ثم قام السيد عميد كلية القانون الأستاذ الدكتور ضياء عبد الله عبود الجابر بتقديم الهدايا العينية والنقدية للأطفال اليتامى ثم تناوب السادة التدريسيين في الكلية على تقديم هذه الهدايا ، وقد ساهم السيد رئيس الجامعة بهدايا نقدية لأطفال اليتامى ناب عنه السيد عميد كلية القانون بتقديمها .

   هذا ومن الجدير ذكره ان كلية القانون شهدت منذ تأسيسها على إقامة هكذا مهرجانات لا صفية انفتاحا منها على المجتمع وإحساس منها بهموم أبناءه بالإضافة الى الأنشطة العلمية كالمؤتمرات والندوات وورش العمل والاستشارات القانونية التي تقدم الى مؤسسات الدولة ودوائرها فخططت هذا الخط إيمانا منها بان بلدنا العزيز لا ينهض ولا يزدهر الا من خلال أهله وأبناءه كل في اختصاصه لينعم البلد وأهله بالازدهار والتطور والسلام والأمن المنشود .

  

                                                                                           سجاد الحسيني

                                                                                           مدير الإعلام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لكلية القانون       تصميم:م.مهندس رلى المطيري .......