مناقشة سيمينر في الفرع العام

     اجرى الفرع العام في كلية القانون / جامعة كربلاء سيمنر لطالب الماجستير ( حيدر راجي علي ) لرسالته الموسومة ( السياسة الجنائية في قانون العفو العام 2016- دراسة مقارنة ) وبإشراف الأستاذ المساعد الدكتور عادل كاظم سعود وذلك يوم الثلاثاء المصادف 13/12/2016 .

   يقوم موضوع البحث على السياسة الجنائية التي يتبعها المشرع عند إصداره قانون العفو العام بصورة عامة ويبحث السياسة الجنائية للمشرع الجنائي العراقي عند إصداره قانون العفو العام رقم 27 لعام 2016 بصورة مفصلة من حيث هدف المشرع بإصداره للقانون والسياسة الجنائية التي اتبعها المشرع عند إصداره للقانون وسيتم مناقشة دور هذا القانون في الحد من الجرائم باعتباره قانون العفو احد الوسائل التي يلجأ إليها المشرع عندما يجد أن التجريم والعقاب غير كافي لوضع حد للإجرام في المجتمع .

   من ناحية أخرى سيتم بحث السياسة الجنائية المتبعة من قبل بعض الدول عند إصدارها قانون العفو ومقارنته مع التشريعات العراقية للوصول الى سد النقص وتشخيص حالات التي لم يتم التطرق لها من قبل المشرع العراقي وخاصة قوانين الدول التي تمر بأوضاع وظروف تتطلب منه إصدار تشريعات العفو .

   هذا وقد ناقش السيمينر كل من السادة الأساتذة :

1-   أ.د ضياء عبد الله عبود

2-   د. نوري رشيد نوري

3-   أ.م.د خالد خضير دحام

4-   أ.م.د عادل كاظم سعود

5-   د. منى محمد عبد جليل

6-   د. رشا شاكر حامد

بالإضافة لذلك حضر جمع من الأساتذة والمختصين بالقانون العام وأساتذة اللغة العربية والذين ابدوا ملاحظاتهم بخصوص الموضوع وتوجيهاتهم في هذا الخصوص .

                                                                                   سجاد الحسيني

                                                                                   مسؤول الإعلام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

'

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لكلية القانون       تصميم:م.مهندس رلى المطيري .......